صحة وجمال

التخلص من حب الشباب والحفاظ على نقاء البشرة الدهنية

البشرة الدهنية بشرة زيتيه يكثر فيها فيها إفراز الزيوت مما يترك ملمس دهني علي الوجه وتمتاز بالمسامات الواسعه التي تعمل علي نشاط البكتيريا في وجود وسط ملائم لها الوسط الزيتي وبالرغم من أن هذه الزيوت الطبيعية لها فائدة في ترطيب البشرة ولكن إذا زادت عن حدها يصاحبها مشاكل مثل انسداد المسامات وتجمع الأتربة مما يؤدي إلي ظهور بثور سوداء وحب الشباب وهو من أكثر المشاكل التي تواجه الشباب في مرحلة المراهقة وتؤثر ع صحة ونضارة البشرة بشكل سلبي.

وتنقسم البشرة إلي أنواع منها الدهنية والمختلطة والعادية والجافه ومن أكثر أنواع البشرة حساسية وعرضه للمشاكل هي البشرة الدهنية لذلك سنتناول في هذا الموضوع طرق العناية بها.

طرق العناية بالبشرة الدهنية عبارة عن روتين يومي باستخدام المستحضرات الطبية لتنظيف الوجه من الشوائب والزيوت الزائدة فتكون أقل عرضة للحبوب مع إتباع بعض النصائح للمحافظة على نقاء وصفاء البشرة.

 

الروتين اليومي للعناية بالبشرة..

١-تنظيف الوجه باستخدام الغسول الطبي المناسب ويفضل أن يحدده الطبيب المختص مرتين يوميا صباحا ومساءا مع مراعاة استخدام الماء الفاتر ليس بالساخن أو البارد.

٢-استخدام مرطب طبي مناسب بعد استخدام الغسول مباشرة فيوجد مرطبات طبية مخصصة للبشرة الدهنية لا تترك ملمس دهني علي الوجه حتي لا تتفاقم المشكلة.

 

٣-استخدام المقشرات التي تحتوي علي حمض السالسليك والجليكوليك وتستخدم مرتين أسبوعياً مساء مع عدم التعرض للضوء ووضع كمية صغيرة منها لا تتجاوز حجم حبة البازلاء ودهنها علي الوجه بأكمله ماعدا منطقة حول العين والفم فيؤدي ذلك إلي إزالة الخلايا الميته وتجديد البشرة وتقليل ظهور المسام.

نصائح للمحافظة علي نقاء وصفاء البشرة الدهنية..

١-تجنب تناول الطعام الغني بالدهون واستبداله بالطعام الصحي والإكثار من تناول الخضروات والفواكه فذلك يعمل علي تقليل إفراز الزيوت.

٢-شرب الماء بكثرة فالجسم يحتاج إلي ٣ لترات من الماء يوميا علي الأقل ليعمل علي  نضارة البشرة وتجديدها ولا ننسي الابتعاد عن المشروبات الغازية.

٣-التقليل من وضع مستحضرات التجميل لأنها تعمل علي انسداد المسام وتكون البثور وتهيج البشرة وإذا تم وضعه يرجي إزالته خاصة قبل النوم لأن البشرة تتنفس بالليل ثم شطف الوجه بالغسول المناسب.

٤-أذا كانت البشرة تعاني من الحبوب والبثور يرجي عدم لمس الوجه اطلاقا وتجنب حك البشرة لأن ذلك يؤدي إلي انتشار البكتيريا والتهاب البشرة وتفاقم المشكلة وفي هذه الحاله يتم الرجوع للطبيب المختص.

٥-استخدام منشفه خاصة للوجه والحرص علي أن تكون ناعمة ونظافتها باستمرار وتنشيف الوجه بالطبطبة الخفيفة بالمنشفه.

٦-تقليل التوتر والعصبية وعدم الإجهاد الزائد والنوم الكافي يعمل علي تجديد خلايا البشرة ونضارتها وتقليل ظهور الحبوب.

٧-من الممكن استخدام ماسكات من مكونات طبيعية موجودة بالمنزل للعمل علي تقشير البشره مثل الزبادي والشاي الأخضر أو البادي والترمس المطحون.

ويرجي عدم الانزعاج والقلق لمن يمتلكون هذه البشرة فبالرغم من مشاكلها إلا أنها تمتاز بإعطاء البشرة مظهر لامع في أغلب الأحيان دون الحاجه إلي ترطيبها بالكثرة بسبب إفرازها زيوت طبيعية مما يقلل ظهور التجاعيد وتؤخر  تقدم علامات السن وهي ميزة رائعه فالجميع يسعي إلي أن يتمتع بمظهر أصغر من عمره وبالمحافظة علي الروتين اليومي للعناية بها ستصبح البشرة أكثر نضرة ومشرقة دائما.

خدمات سيو 

sunshade 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى